الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء:نستهدف عجز موازنة أقل من 10% خلال العام المالى الجديد

المصدر: جريدة الاهرام 27/3/2017

كتبت ــ سحر زهران

قال رئيس الوزراء، شريف اسماعيل أن الحكومة تستهدف تحقيق خفض نسبة العجز في الموازنة العامة الجديدة إلى أقل من ١٠٪ وفي حدود ٩.٥٪ ، مضيفاً ان العجز المتوقع خلال العام الجاري ١٠.٥الى ١٠.٧٪ مقارنة ب١٢.٢٪ العام الماضي.

وأضاف اسماعيل في تصريحات صحفية في مجلس الوزراء، أن قانون التأمين الصحي الجديد سيتم مناقشته في اجتماع الحكومة بعد القادم مع اجراء الدراسة الاكتوارية الخاصة بتطبيق المنظومة التي ينص عليها القانون.

وأكد اسماعيل، أن الاكتشافات البترولية الجديدة في مجال الغاز في حقول ظهر وأتول وشمال الاسكندرية ستساهم في تخفيض قيمة الواردات البترولية من الخارج لتصل إلى شحنتين شهرياً مقابل حوالي ١٢ شحنة حاليا، مشيرا إلى أهمية استئناف الاتفاق الخاص مع شركة أرامكو السعودية التي تتيح ٧٠٠ ألف طن من المواد البترولية لمصر. وأضاف أن الحكومة كان من الواجب عليها اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي وأننا لولا اتخاذ هذه الإجراءات الصعبة ك فان النتيجة كانت ستصبح اكثر سوء خاصة مع تزايد عجز الموازنة الذي وصل الى نسبة عجز زادت عن ١٢٪ وارتفاع خدمة الدين العام وأصبحت الموازنة مستنفذة ما بين اجور وخدمة دين ولا يوجد فوائض للإنفاق على التنمية.

وشدد اسماعيل على أن الإجراءات التي اتخذتها حكومته للاصلاح الاقتصادي كانت حتمية ولم يكن هناك بديل لها.

وعن الوجبات المدرسية أكد اسماعيل أن الهدف منها تقديم وجبة متكاملة للتلاميذ وندرس حاليا هذه المنظومة للحيلولة دون وجود ثغرات عند تطبيق هذه المنظومة، نافيا ما تردد عن نية الحكومة لتحويل الوجبات إلى دعم نقدي، مضيفاً أن الوجبة المدرسية لا يمكن الاستغناء عنها وسيتم إعادتها بعد علاج السلبيات التي ظهرت مؤخراً.

وأشار اسماعيل إلى أن المبالغ المخصصة لهذه الوجبة تصل الى ١.٢مليار جنيه في الموازنة، مضيفا ان اجتماع المجموعة الاقتصادية سيناقش اليوم الموازنة العامة الحديدة للدولة عن العام المالي ٢٠١٧-٢٠١٨، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها وإحالتها لمجلس النواب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع